في تصنيف تعليم بواسطة

يستحب الغسل شرعاً لأمور عدة منها، الغسل في الإسلام نوعان كامل و مجزئ و حكم الغسل أما واجب في عدة حالات منها الحلم والجماع و إسلام الكافر و الحيض والنفاس والحكم الاخر مستحب وانواعه كثيرة وهي من السنة مثل غسل يوم الجمعة والعيدين وأيضا عند الأحرام في العمرة والحج وأخيرا تغسيل الميت.

الغسل في الشرع له مشروعيه والدليل قال تعالى {يا أيها الذين آمنوا لا تَقْربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جُنُباً إلا عابري سبيل حتى تغتسلوا]. أما الدليل من السنة علي مشروعية الغسل قوله صلى الله عليه وسلم (حقٌّ على كل مسلم أن يغتسل في كل سبعة أيام يوماً، يَغسل فيه رأسه وجسده).

يستحب الغسل شرعاً لأمور عدة منها؟

يجب أن يبدأ الغسل بالنية وهي أهم ركن في العبادات والغسل مشتق من الاغتسال أي تعميم الماء لازالة النجاسات والاوساخ, والغسل يعود على الانسان براحة البال والصحة ويشعر بفرحة الرجوع الي مولنا عز وجل وعبادته فالانسان مفطور على العبادة اذا ابتعد عنها شعر بالضنك وعدم الراحة النفسية,فالمسلم يحافظ علي نظافته ولا تخرج منه رواح كريهة . فمن رحمة الله الكريم ان جعل هذا الماء طهور مطهر لغيره لذلك نهي رسولنا النبي الكريم عليه الصلاة والسلام بالبول في الماء المراد ان نغتسل به حتى لا تعتريه نجاسة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

يستحب الغسل شرعاً لأمور عدة منها

اسئلة متعلقة

1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع النوابغ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...