في تصنيف تعليم بواسطة

حكم تعليق شيئ من القرآن،

لحل هذا السؤال لقد وصلت الي موقع النوابغ المتخصص بحول الأسئلة التعليمية ويعمل لإيجاد الأجوبة الصحيحة بكل دقة و شفافية عبر طاقم عمل متكامل.

حكم تعليق شيئ من القرآن

نسعد بكم في موقع النوابغ ، نحاول بكل جهد المساعدة بتوفير الإجابات الصحيحة لكم من خلال حل جميع الأسئلة التعليمية والمتنوعة في كافة المجالات.التي يبحث عن الزائر من اسئلة عامة وحل الالغاز الشيقة.

حكم تعليق شيئ من القرآن؟

الإجابة.هي :

 تعليق القرآن الكريم على المرضى أو على الأطفال كل ذلك لا يجوز في أصح قولي العلماء، بعض أهل العلم أجاز ذلك ولكن لا دليل عليه والصواب أنه لا يجوز تعليق القرآن ولا غيره من الدعوات أو الأحاديث لا على الطفل ولا على غيره من المرضى ولا على كبير السن؛ لأن الرسول ﷺ نهى عن التمائم، والتمائم: هي ما يعلق على الأولاد أو على الكبار، وتسمى الحروز وتسمى الحجب، فالصواب أنها لا تجوز لقوله ﷺ من تعلق تميمة فلا أتم الله له، من تعلق تميمة فقد أشرك، إن الرقى والتمائم والتولة شرك ولم يستثن شيئاً، ما قال: إلا القرآن بل عمم عليه الصلاة والسلام فوجب الأخذ بالعموم، الواجب الأخذ بالعموم. ولأن تعليق القرآن وسيلة إلى تعليق غيره فإن الناس يتوسلون بالمباحات إلى ما حرم الله فكيف بشيء لهم فيه شبهة وقد أفتى بجوازه بعض أهل العلم، فهذا يسبب التساهل فالواجب الحذر من ذلك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حكم تعليق شيئ من القرآن

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 21 في تصنيف تعليم بواسطة أحمد
مرحبًا بك إلى موقع النوابغ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...